U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

6 فوائد صحية لفصل الصيف سوف تصدمك - مفتاح المعرفة

6 فوائد صحية لفصل الصيف سوف تصدمك

فوائد فصل الصيف, عشرة أسباب تجعل فصل الصيف أفضل من الشتاء, ما هي فوائد الصيف الصحية’صورفصل الصيف, فوائد حرارة الصيف, فصل الصيف بالمغرب, خضر فصل الصيف ,موضوع حول فصل الصيف
6  فوائد صحية لفصل الصيف سوف تصدمك - مفتاح المعرفة


المحتويات:

1. مصدر للفيتامين د.
2. التعرق والتخلص من السموم.
3. فقدان الوزن.
4. الأكل الصحي.
5. الهدوء النفسي.
6. السعادة.

يعد فصل الصيف من أجمل فصول السنة، حيث يحب أغلب العائلات قضاء عطلتهم في هذا الفصل، والاستمتاع بوقتهم، لكن ما يثير قلقهم هو ارتفاع دراجات الحرارة بشكل كبير، مما يعكر صفو هذه العطلة، ويجعل غالبيتهم يبحتون عن مناطق باردة لقضاء عطلة نهاية السنة.

لكن ما يجهله عدد كبير من الأشخاص هو الفوائد الكبيرة لحرارة فصل الصيف، خاصة في المناطق التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة. 


في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد حرارة الفصل الصيف بنسبة لصحة الانسان، بحيث أن الموسم الدافئ يمكن أن يفيدنا صحيًا ونفسيًا، أكثر من أي موسم آخر في السنة، وهذه هي الدلالات على ذلك.

⏪ فيتامين د


فصل الصيف هو الوقت الأنسب للحصول على فيتامين "د" الذي يقوي العظام ويدعم جهاز المناعة الذي يفتقر إليه كثير من الناس، والذي يمكن الحصول عليه مع أشعة الشمس القوية في الصيف،

لكن مع ضرورة تجنب التعرض للشمس خلال فترات الشدة وخاصة في الضهيرة، اخرج واستخدم مرطبات البشرة إذا لزم الأمر.

⏪ التعرق والسموم


لا تنزعج بعد الآن من سهولة التعرق في الصيف، حيث أثبتت الدراسات أن التعرق يخلص الجسم من عدد أنواع من السموم المتراكمة داخل الجسم، 

يحدث التعرق بشكل طبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة، ويمنح جسمك القدرة على التخلص من السموم المتراكمة في الداخل، ويعمل أيضًا على تطهير البشرة و وجهك من حب الشباب، معرفتك لهذه الفوائد سوف تحفزك على الخروج كثيرا خلال فصل الصيف الحار، لجني هذه الفوائد.



اقرأ أيضا : 

غالبية الأشخاص يؤكلون بشكل كبير جدا خلال فصل الشتاء، مما يتسبب في زيادة وزنهم، ويصعب عليهم التخلص من الوزن الزائد فيما بعد.

لكن يمكننا القيام بذلك خلال فصل الصيف، خاصة في المناطق التي تعرف ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير، حيث تقل رغبتنا في الأكل، ونلجأ في غالب الأحيان إلى السوائل والمشروبات المجمدة، كما أننا دائمًا على استعداد للخروج لممارسة الرياضة.



لذلك فهي فرصة لاتعوض لمن يريد خسارة بعض الأرطال ، ليبدأ الآن في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، والذي سيكون من السهل الالتزام به في ظل حرارة فصل الصيف.

⏪ الطعام الصحي

يصاحب فصل الصيف الحار جميع أنواع الفواكه والخضروات الطازجة، والتي تمدنا بالعناصر الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لجسمنا وصحتنا، وهي خاصية إضافية أخرى يمنحها موسم الصيف لمحبيها.

⏪ الهدوء النفسي 

وبغض النظر عن أزمة ارتفاع الحرارة ، فإن فصل الصيف هو أفضل فرصة لبعض الراحة العقلية ، مع تجنب التوتر والقلق. في هذا الموسم ، يمكنك الخروج في أي وقت ، حتى لو كان متأخرًا ، دون القلق بشأن البرد ، على سبيل المثال ، أو تقلباته.

وإذا كان الصيف هو موسم العطلات لجميع الطلاب ، فإن المنتجعات والبحار هي جنة رائعة لكل من يرغب في الاسترخاء أمام الضغط الكلي للجمهور. 

⏪ خلق السعادة 

حسب الدراسات العلمية فإن أشعة الشمس تعمل على زيادة مستويات هرمون السيروتونين الرائع المتوفر في الجسم، بينما تقوم هذه الأشعة بقمع هرمون الميلاتونين الذي يسبب زيادة في الشعور بالرغبة في النوم، لذلك نحن نشعر بالسعادة والرغبة في الخروج في الصيف معظم الوقت.

👈ادعمنا بالاشتراك في قناتنا مفتاح المعرفة على اليوتوب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة