U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

مشروع كازا أنفا - CASA ANFA قطب مالي بموصفات عالمية

مشروع كازا أنفا - Casa Anfa قطب مالي بموصفات عالمية 

مشروع كازا أنفا
كازا أنفا - CASA ANFA قطب مالي بموصفات عالمية في مدينة الدار البيضاء

يرمي المغرب إلى جعل العاصمة الاقتصادية CASABLANCA قطبا ماليا من المستوى العالي، حيث أطلق المغرب عدة مشاريع عملاقة ضمن مخطط تأهيل مدينة الدار البيضاء الكبرى (2015-2030) ، هذه المشاريع تهدف إلى جعل أكبر مدينة اقتصادية في شمال افريقيا قاطرة التنمية بالمملكة المغربية. 

كازا أنفا "CASA ANFA" أكبر مدينة للمال والأعمال في القارة الافريقة، مشروع طموح سوف يجعل من مدينة الدار البيضاء مركزا استقطاب كبريات الشركات على الصعيد الافريقي والعالمي.

هذا القطب المالي الذي تم تصميمه في قلب العاصمة الاقتصادية "الدار البيضاء"، هدفه هو منافسة أكبر مدن العالم في مجال استقطاب المشاريع المالية التي لها علاقة بالأبناك ومقرات الشركات المالية ورجال الأعمال...

المشروع اسمه الحقيقي الدارالبيضاء مدينة المال والاعمال والتجارة "Casablanca Finance City" لاعلاقة له بمشروع آخر وسط المدينة المسمى "casa finance marina" أو مدينة الأمل amal للأعمال والمال التي توجد قرب الميناء ومسجد الحسن الثاني.

وهذا المشروع "كازا أنفا" أي مدينة المال والاعمال هو أكبر مدينة للمال والاعمال والاقتصاد في افريقيا والثانية في العالم العربي بعد مدينة المال والاعمال في دبي في الامارات، وهو مشروع ضخم جدا قيمته المالية حوالي عشرة ملايير دولار ومدة بنائه سبع سنوات وهو الآن في طور الانتهاء.

اقرأ أيضا  : في مدونة مفتاح المعرفة.
الشركات التي ستستقر في مشروع كازا أنفا
casa anfa سيكون المقر الرئيسي لكل البنوك المغربية الكبرى، ومقر الشركات المالية وشركات التامين وشركات الذكاء الالكتروني والمال والاعمال والخدمات المغربية والدولية،

ومن المرتقب أيضا أن يكون المقر الرئيسي (للبنك الافريقي للتنمية) الذي سينقل مقره من تونس الى الدارالبيضاء، ومقر (البنك الدولي الافريقي) الذي سينتقل مقره من ساحل العاج للمغرب،

ومقر العديد من "البنوك الدولية" الفرعية لشمال افريقيا والشرق الاوسط (كالبنك الدولي، صندوق النقد الدولي، بنك أوروبا للتنمية، وبنك امريكا للتنمية والاستثمارالدولي، وصندوق التنمية الياباني الافريقي وبنك دبي للتنمية والبنك القطري الدولي والبنك السعودي للاعمار والتنمية)

وهناك أيضا عدة متاجر ومولات دولية ومحلية ومتاجر لماركات عالمية ومنطقة حرة مالية وأيضا عمارات للسكن والادارات والمكاتب وفنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي راقية وحدائق ومنتزهات للترفيه كبيرة ومرائب للسيارات تحت ارضية ومسجدين كبيرين ومقر قناة Télé Maroc(تيلي ماروك) التي ستصبح قناتا تلفزيونية بدلا من قناة الكترونية،

ومستشفى عمومي كبير ومصحتين خاصتين وعدة مرافق أخرى كثيرة لايتسع الوقت لذكرها كلها.

بمعنى أنه سوف تكون مدينة "casa anfa" وسط مدينة "casablanca" لأنه ليس من السهل أن تبني مدينة على أرضية مطار قديم، وهو مطار آنفا الدولي الأول في الدارالبيضاء من بين ثلاثة مطارات المتبقية في كل من النواصر وتيط مليل


تم الانتهاء من العمل في برج "الدار البيضاء المالية" ويجري تسويق المكاتب. تنوي العديد من الشركات الكبرى الاستقرار هناك ، بما في ذلك التجاري وفا بنك ، والبنك الشعبي ، بالإضافة إلى مغرب كلير، وهي ثلاث من أكبر الشركات في المغرب، والتي ليس لديها الوقت لإظهار علاماتها من هذا البرج العملاق.

البرج المالي لمدينة الدار البيضاء في منطقة كازا أنفا
يبلغ ارتفاع البرج المكون من 20 طابقًا أكثر من 120 مترًا مربعًا على مساحة 33000 متر مربع. تم تجهيز المساحات بطريقة حديثة ومعاصرة لاستيعاب الشركات والمجموعات الوطنية والدولية. 

يجب القول إن البرج المالي لمدينة الدار البيضاء قد جذب بالفعل العديد من المؤسسات المالية المغربية والأجنبية الكبيرة ، لأنه يقدم العديد من الأصول التي يصعب العثور عليها في مكان آخر ، فكيف لا وهذا البرج العملاق هو الأول في المغرب الذي يحصل على الشهادة ليد.

الدار البيضاء أنفا هو مشروع هدفه الرئيسي هو رفع رأس المال الاقتصادي إلى أعلى المستويات على مستوى العالم. في قلب مطار أنفا القديم ، تعمل المنطقة الجديدة التي طال انتظارها على تعزيز التنمية الحضرية للمدينة من خلال تقديم بنى تحتية مصممة وفقًا لأحدث المعايير الدولية. وبالتالي ، فإن هذا القطب الجديد سوف يجتذب المزيد من الاستثمارات في الدار البيضاء والمغرب بشكل عام.

يعطي حي "كازابلانكا أنفا" الجديد مساحة تقدر ب 350 هكتار ، ويشمل المشروع 4 مناطق متميزة هي "أنفا كلوب" و "أنفا سيتي دي لاير" و "أنفا إيروبوستال" ، وحي يتمتع بمساحة خضراء كبيرة تحت اسم "أنفا بارك".

فيما يتعلق بالنقل والتنقل، لم يترك Casa-Anfa شيئًا بدون حساب، يجب القول أنه تم القيام بكل شيء للسماح للسكان والموظفين بالتنقل بسهولة، وبالتالي فإن خط الترام قيد الخدمة بالفعل في كازا أنفا وسيتم أيضًا توفير الخدمات لهذا المحور الحضري من خلال خط خدمة الحافلات عالية المستوى (BRT).

لا شك في أن "كازا أنفا" هي مثال للحداثة والتكامل المثالي للمدينة، بفضل مساكنها الراقية ومكاتبها وفقًا للمعايير الدولية ومساحاتها الخضراء العديدة والبنى التحتية، 

فإن المركز الحضري الذي طال انتظاره من قبل البيضاويين سوف يصبح الرئة الاقتصادية الحقيقية للمدينة.


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "كازا أنفا" هو مجرد بداية للعديد من المشاريع الراقية التي تهدف إلى منح مدينة الدار البيضاء الكبرى الوجه الاقتصادي الرائد الذي تستحقه كعاصمة اقتصادية للمملكة المغربية.


👈هام جدا ⏬⏬
المرجو أن تدعمنا بالاشتراك في قناتنا مفتاح المعرفة على اليوتيوب من هنا 

اقرأ أيضا  : في مدونة مفتاح المعرفة.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة