U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

شركة شاومي Xiaomi .. معلومات عن شركه شاومي الصينيه وسبب انتشار هواتفها

شركة شاومي Xiaomi .. معلومات عن شركه شاومي الصينيه وسبب انتشار هواتفها

شركة شاومي للهواتف الذكية, شركة شاومي في المغرب, شركة شاومي للموبايلات, شركة شاومي ويكيبيديا, موقع شركة شاومي, موقع شركة شاومي الرسمي, ما هي شركة شاومي, من هي شركة شاومي, شركة شاومي هواوي, شركة هواتف شاومي, هل شركة شاومي تابعة لهواوي, هل شركة شاومي جيدة, قصة شركة شاومي, عيوب شركة شاومي, شياومي المغرب, شركة شاومي ريدمي
شاومي Xiaomi .. أضخم شركات صناعة الهواتف الذكية  في العالم



محتويات المقال


1- شركات الهواتف الصينية والتفوق الكبير الذي حققته.
2- خصائص شركة شاومي Xiaomi
3- أسرار نجاح شركة شاومي Xiaomi
4- شاومي المنافس الجديد لشرك Apple
5- عيوب شركة شاومي
6- هل تحل شركة Xiaomi مكان شركة Huawei ؟


       حققت شركة شاومي نجا باهرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل خطة الحكيمة، والتي جعلت منها أحد أقوى شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم، 
مرحبا بكم في مدونة مفتاح المعرفة في هذا المقال سوف تنعرف على شركة شاومي xiaomi للهواتف الذكية. 

1- الشركات الهواتف الصنية والتفوق الكبير الذي حققته.

وصل مستوى التطور التقني والعلمي في الصين إلى مستوى عالمي، بحيث أصبحت الشركات الصينية المتخصصة في إنتاج وتطوير الهواتف الذكية من بين أكبر الشركات في العالم، حيث سيطرت على سوق الهاتف المحمول في جميع المناطق العالم وباتت تستحود على حصة الأسد من مجموع مبيعات الهواتف عبر العالم.


السوق العالمية الجديدة أصبحت لا تؤمن بمبدأ الاحتكار، حتى أن الشركات الصينية وليدة اللحظة شقت طريقها بين كبريات الشركات وأصبح اليوم يضرب لها ألف حساب.


في خضم هذا التطور، قد يتساءل السائل، أين الشركات العملاقة التي هيمنت على سوق التكنولوجيا لسنوات عديدة ، مثل LG و Sony و HTC و Nokia ؟! 


كيف تجاوزت Huawei شركة Apple لتصبح ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم؟

 يلاحظ متابع سوق الهواتف الذكية أن الشركات المصنعة الصينية مثل Huawei و Xiaomi و Oppo و Vivo و OnePlus وغيرها تنمو بشكل كبير وثابت، في حين أن الشركات العملاقة المعروفة بما في ذلك Apple و Samsung تفقد المزيد من حصتها في سوق الهواتف والأجهزة اللوحية، 

بحيث تسيطر الشركات الصينية على ما يقرب من نصف السوق العالمية بنسبة مئوية. وبلغت 48٪ ، وفقًا لشركة أبحاث السوق Counterpoint للربع الثاني من هذا العام، وبذلك فإن حصة الشركات الصينية تتزايد عاما بعد عام.

2- خصائص سياسة شركة شاومي xiaomi


سياسة شركة Xiaomi التي تنهجها في صنع هواتفهم هي سياسة مثيرة للاهتمام حقًا، وهي الأولى من نوعها حيث نرى لأول مرة شركة تطرح هاتفًا محمولًا بقدرات وإمكانيات هائلة. 

فلقد حافظت شركة شاومي على جودة عالية لمنتوجاتها، ومع سعر مناسب جدا مقارنة مع بقية الشركات، وهنا جاء هاتف Poco F1 ليثبت للجميع أن Xiaomi ترتكز على تخطيط المرعب، حيث انطلق من أيدي الشباب وأثبت عدم قدرة الشركات الكبرى على مواكبة Xiaomi وأثبت أن الهواتف الجيدة يمكن أن تكون متوسطة السعر أو أقل، ويمكنك الحصول على هاتف رائد بسعر عادي جدًا.

3- أسرار نجاح شركة شاومي Xiaomi 

1- السعر: 

  • السعر التنافسي هو أهم ما يميز هواتف Xiaomi وذلك لعدة أسباب أهمها أنها تحقق هامش ربح منخفض نوعا ما مقارنة بالشركات الأخرى، وهنا نذكر البيان الرسمي الصادر عن شركة Xiaomi السيد Lei Jun ، أحد مؤسسي Xiaomi عند الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 6X. حيث قال إن شركته ستحقق هامشا للربح لهواتفها لن يتجاوز 5٪. 
2- عمر طويل: 
  • من بين الأشياء الجميلة في هواتف Xiaomi هو عمرها الطويل وقدرتها على التواجد في السوق لسنوات عديدة، في البداية تنتج شاومي Xiaomi هواتفها بأسعار معقولة مبدئيًا وبأسعار منخفضة وذلك عن طريق استخدام مكونات ذات جودة عالية، كما تقوم Xiaomi بتخفيض الأسعار وبالتالي تحافظ على وجود هذه الأجهزة واستمراريتها. 

3- واجهة مميزة ونظام مستقر:

  •  تعمل هواتف شاومي ب واجهة MIUI التي تطورها Xiaomi على أساس نظام أندرويد، وتتميز هذه الواجهة بسرعتها وبساطتها، إلى جانب المزايا العديدة التي تحتويها وسرعة وتيرتها. بالاضافة إلى التحديثات التي يطلقها Xiaomi دائمًا ، والدعم المستمر للأجهزة مع التحديثات لفترة طويلة. 

4- شاومي المنافس الجديد لشركة أبل Apple

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة Xiaomi في السوق الصينية والعالمية للأسباب المذكورة أعلاه وغيرها، يرى البعض الآن أن Xiaomi هي المنافس القادم لشركة Apple والبديل الأفضل والمناسب والأرخص.

وإذا كانت شركة Apple هي المهيمنة الآن على السوق في القارتين الأمريكية والأوروبية ، فإن Xiaomi هي الأخرى وهي الآن تمد سيطرتها إلى الجزء الشرقي من العالم، وإذا أتيحت الفرصة لإطلاق منتجاتها رسميًا في الأسواق الأمريكية و أوروبية، سيكون ذلك بالتأكيد على حساب المنافسين الآخرين ، لا سيما Apple و Samsung. 

5 - عيوب شركة شاومي. 

كشف باحثون في مجال أمن المعلومات أن Mi Browser في نسخته العادية والمحدثة يجمع البيانات عن جميع مواقع الويب التي يزورها المستخدم ، بما في ذلك عمليات البحث في محرك البحث ، حتى تلك المعلومات التي تدخل ضمن مجال الخصوصية،

ويهتم Xiaomi أيضًا بمعرفة الأخبار التي يقرأها المستخدمون في ميزة موجز الأخبار، وبذلك فشركة شاومي تهتم بجمع مختلف المعلومات عن مستخدميها واستخدامها في مجالات أخرى. 

إن الخطر لا يكمن فقط في جمع تلك البيانات، بل يكمن في إرسالها إلى خوادم موجودة في روسيا وسنغافورة عبر عناوين المجال المملوكة للصين ، بحيث تم إرسال جزء من البيانات إلى الخوادم التي استأجرتها Xiaomi من علي بابا ، والباحث الأمني ​​جابي سيرليج. اكتشف هذه العمليات أثناء استخدام هاتفه Redmi Note 8، ولكن عند مراجعة نظام التشغيل للهواتف الأخرى مثل Xiaomi MI 10 و Xiaomi Redmi K20 و Xiaomi Mi MIX 3 ، ومن المحتمل أنه سيكون موجودًا في أكثر من هواتف الشركة. 

من جهتها فإن شركة شاومي Xiaomi فقد نفت هذه الادعاءات وأوضحت أن جميع البيانات يتم نقلها بطريقة مشفرة ومجهولة المصدر، إلا أن الباحث الأمني ​​تمكن من فك تشفير البيانات، وكذلك نشر مقطع فيديو يثبت كذب الشركة، على النحو المذكور. أن متصفح Xiaomi الرئيسي يأتي محملاً مسبقًا في هواتف الشركة، ومتوفر على Google Play ويحتوي على 15 مليون عملية تنزيل. 

6- هل تحل شركة Xiaomi مكان شركة Huawei ؟ 


لقد تحول التهديد الذي تمثله شركة Huawei إلى عملاق هاتف صيني آخر ، غير مثقل بالعقوبات الأمريكية ولا يزال قادرًا على شحن الهواتف المزودة بخدمات Google إلى الخارج ، ويمكنه تكرار طراز Huawei في تزويد الهواتف بجودة مميزة وأسعار منخفضة في السوق العالمية. حققت هواوي نجاحًا سريعًا في الأسواق العالمية حتى أصبحت ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم حتى الآن لم تحتل أي شركة صينية المركز الأول في تصدير الهواتف الذكية ، لكن يبدو أنها لن تدوم طويلًا. 

وصفت شركة هواوي الصينية أداءها في 2019 بكلمة "قوي" ، حيث باعت 240 مليون هاتف وحافظت على مكانتها في المركز الثاني ، لكن الشركة أرادت الاقتراب أكثر من علامة 300 مليون مستخدم، من أجل زيادة حصتها في السوق و تشديد الخناق على سامسونج في المقدمة ،

 ولكن بدلاً من ذلك حذرت من أن عام 2020 سيكون صعبًا ، وتوقعت انخفاض مبيعات الهواتف الذكية. 

كما أعلنت شركة Xiaomi عن نتائجها محليًا. وباعتبار Xiaomi شركة صغيرة جدًا مقارنة بشركة Huawei ، لكن مبيعاتها الخارجية تتزايد بمعدل أسرع من حصة Huawei التي تتجه للإنكماش.

أعلنت Xiaomi أنها "حققت أعلى نمو سنوي في شحنات الهواتف الذكية بين الشركات الخمس الكبرى" ، وشهدت Xiaomi نموًا في إيراداتها من الأسواق الخارجية بنسبة 30٪ خلال العام ، لتصل إلى 40٪ في الربع الأخير ، وبحلول نهاية العام. 

في عام 2019 ، شكلت الصادرات ما يقرب من 47٪ من مبيعات الشركة، وهو الرقم الذي تجاوز الآن 50٪ بالتأكيد ، واستغرقت هواوي ما يقرب من عقد من الزمان لغزو السوق الأوروبية ، بينما شهدت Xiaomi نموًا بنسبة 15٪ في الربع الرابع ، ومبيعاتها في إسبانيا ، زادت فرنسا وإيطاليا بنسبة 65٪ و 69٪ و 206٪ على التوالي. 

قبل الحظر الأمريكي المفروض في مايو الماضي على شركة هواوي، رسم صورة غير مألوفة لمستقبل صادرات الشركة. لكن كل التوقعات انهارت وانقلبت الآن.

 تعثرت مبيعات هواتف الشركة ، التي تفتقر إلى خدمات جوجل ، بعد الحظر خارج الصين ، وتعترف الشركة بأنها تحتاج إلى عام على الأقل ، أو عدة سنوات ، للتعامل بشكل صحيح مع هذه الأزمة. في الوقت نفسه ، انتهزت Xiaomi الفرصة ، وتحولت من إنتاج الهواتف الاقتصادية التي اشتهرت بها إلى تصدير هواتف متميزة بأسعار أعلى لمستخدمي Huawei ، وهذا التحول الذي أجرته Xiaomi قدم بديلاً جديدًا لم يتم اقتراحه مسبقًا. 

لكن هذا يثير غضب مسؤولي هواوي كثيرًا ، خاصة وأن هذا العام سيكون أسوأ بكثير ، في الربع الأول من عام 2020 ، وضعت تقديرات شركة تحليل السوق Canalys Xiaomi في المرتبة الرابعة في أوروبا ، بعد Samsung و Apple و Huawei ، ولكن في الوقت الذي انخفضت فيه المبيعات السنوية لجميع الشركات الأخرى ، زادت مبيعات Xiaomi السنوية بما يقرب من 80٪ ، ومع انخفاض مبيعات Huawei بشكل كبير لتصل إلى 40٪ ، فمن السهل رؤية اتجاه المستهلكين الأوروبيين ولماذا لا؟ تقدم Xiaomi نفس طراز هواتف Huawei الصينية ، ولكن مع خدمات Google. 

سأل موقع Android Authority التقني قرائه ، "هل Xiaomi هو Huawei الجديد؟" ، وكانت 80٪ من الإجابات بالإيجاب. 

كتب الموقع: "لقد فتح الحظر التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة على هواوي الباب أمام العديد من العلامات التجارية الأخرى ، ويبدو أن Xiaomi هي المستفيد الأكبر من ذلك، وليس فقط في أوروبا بالطبع، أصبحت Xiaomi هي العلامة التجارية الرائدة في الهند، وأصبحت شاومي تكتسح عدد كبيرا من دول العالم وتحقق مبيعات كبيرة عبر العالم.

7- المراجع:


هام جدا: المرجو دعمنا بالاشتراك فى قناة مفتاح المعرفة على اليوتيوب من هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة