U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

مسرح محمد السادس بالرباط .. معلمة ثقافية من الجيل الجديد

مسرح محمد السادس بالرباط .. معلمة ثقافية من الجيل الجديد

بات المغرب الآن مستعد لافتتاح مسرح الرباط الكبير "مسرح محمد السادس" ، وهو أكبر مسرح في العالم العربي، وفي القارة الافريقية بمساحة تقدر 47 ألف متر مربع، وقد صممته المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد (1950- 2016).

يقع المسرح في الساحة الرئيسية بمحاداة الضفة اليسرى لنهر أبي رقراق، ليشكل معلمة ثقافية متعددة الوظائف، وتحفة قادرة على استضافة مختلف العروض المسرحية والأوبرا، 

كما سيضم المسرح الكبير أيضا قاعة كبيرة تتسع لقرابة لألفي مقعد، وسوف تكون هذه  القاعدة مجهزة بأحدث التجهيزات، من الخدمات السمعية والبصرية التي تلبي أحدث المعايير الدولية للدقة والجودة.

كما ستتضمن "المسرح الكبير" مسرحًا كبيرًا في الهواء الطلق يتسع لما يقارب من سبعة آلاف متفرج، وسيستضيف هذا المسرح المفتوح أنواعًا مختلفة من المهرجانات والعروض الثقافية والفنية المتنوعة، فضلاً عن استوديو للتمارين المسرحية، 

بالإضافة إلى صالة ثانوية تتسع لحوالي 520 مقعدا، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الخاصة والتجهيزات الخارجية مثل مواقف السيارات والمساحات الخضراء على مساحة تزيد عن 27 ألف متر مربع.


اقرأ أيضا  : في مدونة مفتاح المعرفة.

يهدف مسرح الرباط الكبير "مسرح محمد السادس" إلى تزويد مدينة الرباط بمركز مخصص للتنشيط الفني والترفيه، ومخصص أيضا لستضيف الأحداث الفنية الوطنية والدولية الكبرى ويحفز ظهور المواهب، خاصة بين الشباب والجيل الصاعد.

يعتبر المسرح الكبير للرباط من المسارح الجيل الجديد الكبيرة التي ظهرت نواتها الأولى في "مسرح محمد السادس" الذي أشرف الملك محمد السادس على افتتاحه في يوليو 2014 في وجدة، حيث كما توجد سلسلة من المسارح الأخرى مثل مسرح الدار البيضاء الكبير والمجمع الثقافي في فاس.

 المشاريع الفنية بطنجة والتي تندرج جميعها في إطار استراتيجية النهوض بالقطاع المسرحي والتزام دور الهياكل الثقافية في تحقيق التنمية بالمغرب.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة