U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

أفضل الأماكن السياحية في مدينة ورزازات بالمغرب - مفتاح المغرفة

أفضل الأماكن السياحية في مدينة ورزازات - مفتاح المغرفة
الأماكن السياحيّة في مدينة ورزازات, المناطق السياحية في مدينة ورزازات, الاماكن السياحية في ورزازات, اماكن سياحية في ورزازات, الاماكن السياحية بورزازات, معالم مدينة ورزازات, معالم ورزازات, المناطق السياحية بورزازات, ماثر ورزازات, مدينة ورزازات السياحية, مدينة ورزازات, السياحة في ورزازات.
المواقع السياحية بمدينة ورزازات


1- لمحة عن مدينة ورزازات.

تشكل مدينة ورزازات أحد أهم أقطاب السياحة بالمغرب، حيث تعد وجهة معروفة ليس فقط على الصعيد الوطني بل أيضا على الصعيد الدولي، وذلك لتوفرها على عدة مؤهلات طبيعية وثقافية وتاريخية جعلت منها وجهة سياحية متميزة.

 مرحبا بكم في مدونة مفتاح لمعرفة، في هذا المقال سوف نتعرف على أهم المواقع والأماكن السياحية في مدينة ورزازات.


تقع مدينة ورززات في جنوب شرق المغرب، على بعد 200 كلم فقط عن مدينة مراكش، حيث تحتوى على أجمل المواقع والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، إذ تضم معالم سياحة، وأبنية تاريخية فريدة من نوعها،


فضلا عن مواقع وقصبات مدهشة في تصوير الافلام العالمية الشهيرة، حتى أن الزائر إلى مدينة ورزازات لا يمل من هذه المدينة رائعة التي تجذب كل من زارها، فمهما طالت مدته بها لا يمل منها. 

2- أفضل الأماكن السياحية في مدينة ورزازات.

  • قصبة آيت بن حدو
قصر آيت بن حدو هو عبارة عن قصبة تتكون من مجموعة بنايات تقليدية، تم بنائها من الطين ومحاطة بسور دفاعي، يتميز هذا القصر، بهندسته المتميزة، وهو نموذج للسكن التقليدي بالجنوب المغربي، وستخدمت في بنائه وجموعة من الطرق التقليدية في عملية البناء. 

ويندرج قصر آيت بن حدو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونيسكو، كما تم تصنيف قصر آيت بن حدو كتراث عالمي من طرف اليونسكو سنة 1987م.


👈هام جدا ⏬⏬

المرجو أن تدعمنا بالاشتراك في قناتنا مفتاح المعرفة على اليوتيوب من هنا 

  • قصبة تاوريرت

قصبة تاوريرت هي احدى أهم المآثر التاريخية الموجودة بمدينة ورزازات، يرجع تاريخ بنائها إلى القرن 17 الميلادي، تعتبر القصبة من بين المآثر المشهورة بالمغرب، ووظيفتها حاليا وظيفة سياحية ثقافية على الخصوص، 

كما يزورها عدد كبير من السياح من جميع مناطق العالم، كما تقام فيها الندوات والحفلات، وستفادت القصبة من موقعها الاستراتيجي الشيء الذي أهلها إلى أن تلعب وطائف عسكرية وتجارية.

تعد قصبة تاوريرت من بين أهم المواقع الأثرية وأكثرها جمالا وجاذبية للسياح في جنوب المغرب، وهي تستغل في الوقت الحالي في مجالي السياحة والثقافة، فهي حاضنة لكثير من الأنشطة الفنية والثقافية كالمعارض والحفلات، كما تعتبر مزارا سياحيا بارزا في المنطقة، ومن أكثر المناطق المعرفة في مدينة ورزازات.



  • ستوديو ورزازات



تتوفر مدينة ورزازات على ستوديو ضخم لتصوير الأفلام السينمائية، حيث تم تصوير عدد كبير من الأفلام التاريخية بهذا الستوديو، من قبيل المسلسل السينمائي الشهير "صراع العروش" و "لورنس العرب" غيرها من الأفلام.


ويتواجد هذا الستيديو بمحاداة الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة مراكش، وبالتالي يمكن للزائر مشاهدته في بداية دخوله للمدينة.

  • المدينة القديمة



المدينة القديمة بورزازات معمار تاريخي فريد من نوعه، حيث يتميز هذا المعمار بمنازل مصنوعة من الطوب اللبن، وشوارع ضيقة ساحرة، 


إذ تتميز المدينة القديمة بعدة أماكن سياحية تسحق الزيارة في هذه المدينة الجميلة، حيث سترى هناك كيف تعيش العائلات المغربية في سلام وهدوء ما بين أجمل الأجواء التي تتسم بالبساطة، 

وهناك يمكنك اكتشاف التاريخ والمباني القديمة سيرا على الأقدام، مع اقتناء بعض الحرف اليدوية الرائعة، فضلا عن تناول الطعام المغربي التقليدي بأحد المطاعم المحلية الرائعة.
  • متحف السينما
متحف السينما بورزازات أيقونة المدينة بامتياز، حيث إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببضع ساعات من الترفيه المثالي مع اكتشاف الذاكرة السينمائية للمدينة في نفس الوقت، فعليك زيارة متحف ورزازات للسينما، 

حيث سيكون بإمكانك التقاط الصور التذكارية الجميلة في مواقع تصوير الأفلام  العالمية الشهيرة، مع مشاهدة مجموعة متنوعة من الأزياء والاكسسوارات والكاميرات والآلات المختلفة التي تستخدم في هذه الأفلام.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة