U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

الوقوف مقابل الجلوس : 9 فوائد صحية للوقوف - مفتاح المعرفة

الوقوف مقابل الجلوس : 9 فوائد صحية للوقوف 

فوائد الوقوف على اصابع القدمين, فوائد الوقوف على اليدين, فوائد الوقوف على الراس, فوائد الوقوف على اطراف الاصابع, فوائد الوقوف تحت المطر, فوائد الوقوف في الشمس, فوائد الوقوف لفترات طويلة, فوائد الوقوف على رجل واحدة, فوائد تمرين الوقوف والجلوس, فوائد الوقوف على رؤوس الاصابع, فوائد الوقوف على القدمين, فوائد الوقوف على الرأس للوجه, فوائد الوقوف تحت ماء المطر, فوائد الوقوف تحت الشمس, فوائد تمرين الوقوف على اليدين, فوائد تمرين الوقوف على الرأس, فوائد الوقوف بالمقلوب, فوائد الوقوف الطويل
 فوائد الوقوف على القدمين


كشفت مجموعة من الأبحاث والتقارير عن أهمية الوقوف، وما له من فوائد عديدة على الصحة النفسية والجسدية، مرحبا بكم في مدونة مفتاح المعرفة في هذا المقال سوف نتعرف على أهم فوائد الوقوف مقابل الجلوس. 

يجلس الناس في وقتنا الحالي كثيرًا، حيث لم تصمم أجسادنا للجلوس طوال اليوم،

إن الجلوس طوال اليوم في نفس الوضع يعرضك لمستوى معين من المخاطر الصحية. ولكن السؤال المطروح هنا : ما مدى أفضلية الوقوف مقابل الجلوس حقًا؟

هيا بنا نكتشف  ...

لنأخذ لحظة للتفكير في الفوائد الصحية للوقوف.

 نبدأ باكتشاف الفوائد الصحية التسعة للوقوف مقابل الجلوس وتأثير ذلك على أجسامنا.

1. الوقوف يقلل من مخاطر زيادة الوزن والسمنة.

أثبتت الدراسات أن جسم الانسان أكثر قدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية عند الوقوف مقابل الجلوس، حيث أن الانسان الذي يقضي معظم وقته جالسًا ، يؤدي دائمًا إلى زيادة الوزن والسمنة.

كشفت دراسة حديثة نشرتها Mayo Clinic أن الوقوف لمدة ست ساعات على الأقل على مدار اليوم يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بالسمنة لدى كل من الرجال والنساء.

استخدمت الدراسة ثلاثة مقاييس لتقييم أكثر من 7000 بالغ: مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر، حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين وقفوا لمدة ست ساعات على الأقل في اليوم تقل احتمالية إصابتهم بالسمنة بنسبة 59٪.

 بالنسبة للنساء ، ارتبط الوقوف لمدة ست ساعات على الأقل يوميًا بانخفاض فرص الإصابة بالسمنة بنسبة 35٪.

2. الوقوف مقابل الجلوس يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يؤدي اختيار الوقوف بدلاً من الجلوس إلى خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول، والحفاظ على الوزن - وكل ذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وجد باحثون في أستراليا أن الوقوف يساعد على زيادة الكوليسترول "الجيد" وتقليل مستويات الكوليسترول الضار.

 ارتبط التداول بالجلوس لمدة ساعتين إضافيتين يوميًا بانخفاض متوسط ​​مستوى السكر في الدم أثناء الصيام بنسبة لدى كل من الرجال والنساء، وانخفاض متوسط ​​مستوى الدهون الثلاثية بنسبة 11٪.

كما تبين أن الوقوف لوقت إضافي يحسن الكوليسترول الحميد بنسبة 0.06 مليمول لتر ويخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة .

 في الواقع، كل ساعتين يقضيهما الانسان جالسًا كل يوم كان مرتبطًا بزيادة الوزن وحجم الخصر وزيادة مستويات السكر في الدم والكوليسترول السيئ.

ليس من المستغرب أن الوقت الذي يقضيه المرء في المشي بدلاً من الجلوس كان له تأثير عكسي. ومع ذلك ، فإن مجرد استبدال ساعتين من الوقوف بالجلوس يحسن مستويات السكر في الدم والكوليسترول.


3. يساعد الوقوف على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري  وأمراض التمثيل الغذائي الأخرى.

وفقًا لجمعية "السكري الأمريكية"، فإن تقسيم الوقت الذي يقضيه الانسان في الجلوس لفترات طويلة بالوقوف بشكل منتظم، أو حتى مجرد المشي لمدة خمس دقائق يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة 34٪ ، خاصة عند النساء بعد سن اليأس.



في هذه الدراسة ، شاركت 22 امرأة تعاني من زيادة الوزن وخلل السكر في الدم وبعد انقطاع الطمث إما في الجلوس المطول دون انقطاع لمدة 7.5 ساعات أو الجلوس المطول الذي تم تقسيمه إما بالوقوف أو المشي الخفيف. 

في اليوم الثاني من الدراسة ، خضع جميع المشاركين إلى اختبار الوقوف المطول لمدة 7.5 ساعة،

حيث أدى الوقوف والمشي إلى انخفاض كبير في متوسط ​​مستويات السكر في الدم ومستويات الأنسولين لدى النساء. استمرت التأثيرات على الجلوكوز عند النساء اللواتي قمن بالوقوف والمشي. 

⏪ تساعد هذه الدراسة في إظهار أن الانفصال عن الجلوس لفترات طويلة مع الوقوف أو المشي لفترات قصيرة يساعد في تقليل مستويات الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل لدى النساء المعرضات لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

4. الوقوف يقلل من مخاطر الوفاة على المدى الطويل.

تظهر الأبحاث أنه لا يمكن أن تؤدي الحياة المستقرة فقط إلى مرض السكري وأمراض القلب ، بل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الوفاة.

تشير إحدى الدراسات إلى أنه يمكنك زيادة متوسط ​​العمر المتوقع لمدة عامين عن طريق تقليل وقت الجلوس اليومي إلى ثلاث ساعات.

5. يساعد الوقوف على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان ، فإن ما يقرب من 50000 حالة إصابة بسرطان الثدي وأكثر من 40.000 حالة من حالات سرطان القولون كل عام ناتجة عن الخمول.

يزيد الجلوس لفترات طويلة، حتى من قبل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، من خطر الإصابة بالسرطان. الوقوف على مدار اليوم يحفز الدورة الدموية ويقلل الالتهاب والعلامات الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أكبر عوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. يمكن أن يساعد الانخراط في نصائح قصيرة، مثل الحرص على الوقوف والمشي من الحماية من عدة أنواع من السرطان.

6. يمكن أن يساعد الوقوف على تخفيف أو تقليل آلام الظهر المزمنة.


وفقًا لدراسة أجرتها "جامعة ستانفورد" حول آلام الظهر ، فإن العمال الذين استخدموا مكاتب الجلوس بدلاً من المكاتب العادية أثناء العمل كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن يوم خالٍ من الألم.

خلال هذه الدراسة، تلقى 46 مشاركًا محطة عمل اعتصامًا إما في بداية أو نهاية التجربة التي استمرت ثلاثة أشهر. في نهاية كل يوم عمل ، أكمل المشاركون استطلاعًا قصيرًا.

بعد الأسابيع 1 و 6 و 12 ، قام المشاركون بملء استبيانات شاملة. تضمنت الاستطلاعات قائمة معدلة وجيزة للألم واستبيان رولاند موريس للإعاقة ، والذي تم تصميمه للتقييم الذاتي للإعاقة الجسدية التي تسببها آلام أسفل الظهر.

وجدت هذه الدراسة أن المشاركين الذين تم إعطاؤهم محطة عمل للجلوس والوقوف أبلغوا عن انخفاض كبير في كل من آلام أسفل الظهر الحالية والأسوأ خلال فترة الثلاثة أشهر.

تشير دراسة أخرى أيضًا إلى أن الانتقال من وضع الجلوس إلى وضع الوقوف كل 30 دقيقة خلال يوم العمل يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات التعب وانزعاج أسفل الظهر لدى العاملين في المكاتب الذين يعانون من زيادة الوزن / السمنة.

في هذه الدراسة ، مر موظفو المكاتب الذين يعانون من زيادة الوزن / السمنة بظروف تجريبية لمدة خمسة أيام. قام المشاركون بأداء مهامهم المهنية النموذجية لمدة ثماني ساعات كل يوم إما في وضعية عمل جالسة أو بالتناوب بين الوقوف والجلوس كل 30 دقيقة.

الجلوس هو الجلوس الجديد للتدخين اقتباس المستقرة
ثم تم إعطاء استبيانات ذاتية لقياس التعب ، وعدم الراحة في العضلات والعظام ، وإنتاجية العمل في اليوم الخامس من كل حالة تجريبية.

أفاد المشاركون في هذه الدراسة أنهم حصلوا على درجة إجهاد كلية أعلى بشكل ملحوظ عندما جلسوا لمدة ثماني ساعات في اليوم بالكامل مقارنةً بالوقت الذي تناوبوا فيه بين الجلوس والوقوف.

انخفض الألم العضلي الهيكلي أسفل الظهر بشكل ملحوظ عندما تناوب المشاركون بين الجلوس والوقوف أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، زادت الإنتاجية الإجمالية للعمال الدين كانوا قادرين على الجلوس والوقوف.

7. يساعد الوقوف على زيادة مستويات الطاقة وتحسين المزاج.

يساعد الوقوف أثناء العمل على تحسين المزاج ورفع مستوى الطاقة،  كما يجعل الجسم أكثر نشاط وحيوية.

في دراسة استمرت سبعة أسابيع ، تلقى 24 مشاركًا أجهزة الوقوف المصممة لتتناسب مع عملهم ، بينما لم يفعل الآخرون ذلك.


قلل هذا الاختبار الوقت الذي يقضيه العمال جالسين بنسبة 224٪، كما قلل من آلام أعلى الظهر والرقبة بنسبة 54٪، وقد حسن هذا الاختبار من الحالة المزاجية  للمشاركين.

ويجب الاشارة إلى أنه بمجرد إزالة الجهاز، تم إبطال جميع التحسينات الملحوظة في غضون أسبوعين.

8. الوقوف أثناء العمل يعزز الإنتاجية.

في إحدى الدراسات، وجد أن وكلاء مركز الاتصال الذين استخدموا مكتبًا قادرًا على الوقوف على مدى ستة أشهر أكثر إنتاجية من أولئك الذين يستخدمون مكاتب عادية.

تم الانتهاء من تحليل المقارنة باستخدام مجموعة من الأشخاص يستخدمون مكاتب قادرة على الوقوف ومجموعة من الأشخاص الذين ظلوا جالسين طوال اليوم.

أظهرت النتائج أن مستخدمي المكاتب ذات القدرة على الوقوف كانوا أكثر إنتاجية بنسبة 45٪ كل يوم مقارنة بزملائهم الجالسين.

بالإضافة إلى ذلك ، زادت إنتاجية مستخدمي المكاتب القادرة على الوقوف بشكل ملحوظ بمرور الوقت ، من حوالي 23٪ في الشهر الأول إلى حوالي 53٪ خلال الأشهر الستة المقبلة.

الوقوف في العمل الفوائد - الاقتباسات الدائمة

9. الوقوف أثناء العمل يساعد على تقوية العضلات.


يساعد الوقوف أثناء العمل على تقوية عضلات الجذع وعضلات الساق والكاحل والقدم. كما أنه يساعد على تحسين وضعيتك وتوازنك.

يعد الوقوف بوضعية جيدة طريقة رائعة لتقوية جسمك وتناغمه. 

لضمان وضعك الصحيح ، قف بشكل مستقيم وقم بتوسيط قدميك أسفل الوركين. 

قم بثني عظم الذنب، وادفع كتفيك للخلف، وقم بتصويب رقبتك بحيث ترفع رأسك عالياً، سيساعد ذلك على شد عضلاتك الأساسية، ويمكن أن يرفع من معدل التمثيل الغذائي.

من خلال التغيير البسيط المتمثل في الاستيقاظ طوال اليوم أو القيام بأكبر قدر ممكن من عملك واقفًا ، يمكنك الاستفادة بشكل كبير من صحتك. 

يعد الوقوف والمشي طوال اليوم إضافة سهلة لنظامك الصحي الذي لن يكلفك أي وقت أو مال وسوف تكون له نتائج متميزة.


👈هام جدا : ادعمنا بالاشتراك في قناتنا مفتاح المعرفة على اليوتوب





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة