U3F1ZWV6ZTUzMzE5NjYxMTM2NjYwX0ZyZWUzMzYzODY1Mjg0MjEzNw==

أفضل شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم - مفتاح المعرفة

ترتيب أفضل شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم - مفتاح المعرفة

افضل شركات الهواتف الذكية 2019, أفضل شركات الهواتف الذكية, أفضل شركات الهواتف 2020, افضل شركات الهواتف الصينية, افضل شركات الهواتف في العالم, افضل شركات الهواتف 2020, افضل شركات الهواتف الذكية في العالم, افضل شركات الهواتف الذكية 2020, افضل شركات الهواتف من حيث الجودة
أفضل و أقوى شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

ساهم تأثير فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في تغيير ترتيب أقوى شركات صناعة الهواتف على الصعيد العالمي.

في هذا المقال سوف نتعرف في مدونة مفتاح المعرفة على ترتيب أقوى شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم سواء من حيث المبيعات والجودة.

1- شركة سمسونغ Samsung

شركة Samsung هي شركة كورية جنوبية متخصصة في صناعة الإلكترونيات، تأسست في 1 مارس 1938 في دايجو من قبل Lee Byung-chul ويديرها حاليًا Lee Kan Hee.

تحتل شركة سامسونغ samsung المرتبة الأولى عالميا من حيث مبيعات الهوتف سنة 2019 و2020، بحصة %30 من مجموع مبيعات الهواتف عبر العالم، متفوقة بذلك على شركات عملاقة من قبيل أبل Apple وهواوي Huawei، 


كما أن المجموعة لديها عدة مكاتب في 58 دولة، ويعمل بها  ما يقارب من 254000 شخص، وتعمل الشركة في مجال البحث في المعلوميات وبيع أشباه الموصلات والاتصالات والمعدات الكهربائية والمنزلية وشاشات الكمبيوتر وشاشات العرض الضوئية الكبيرة جدًا وعدة منتوجات أخرى. 

في عام 2007 ، كانت Samsung ثاني أكبر شركة في العالم في مجال صناعة الهواتف المحمولة ، قبل Motorola وبعد Nokia التي كانت في الصدارة. 

أصبحت Samsung رقما صعبا في مجال صناعة الهواتف الذكية والإلكترونيات  منذ تأسيسها في عام 1969م. 

تمتلك سامسونج اليوم في مجال اللإلكترونيات أكثر من 25 مركز إنتاج حول العالم ، بالإضافة إلى 59 فرع مبيعات في أكثر من 46 دولة. 

تركز الإستراتيجية العالمية لشركة Samsung Electronics على ثماني مناطق رئيسية في العالم وتشمل أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب شرق آسيا، بالاضافة إلى آسيا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا والصين ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

 تعمل Samsung وفق رؤيا مستقبلية تعتمد "التقارب الرقمي" ، حيث يتم ربط الأشياء من خلال الشبكات الرقمية.

2- شركة أبل Apple 

شركة أبل Apple هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقوم بتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر.


تحتل شركة أبل Apple المرتبة الثانية عالميا من حيث مبيعات الهوتف سنة 2019 و2020، بحصة %27 من مجموع مبيعات الهواتف عبر العالم، متفوقة بذلك على شركات عملاقة من قبيل وهواوي Huawei و شاومي xiaomi. 


 أكثر منتجات شركة أبل شهرة هي أجهزة كمبيوتر Macintosh و iPod و iPhone.

 تتضمن برامج Apple نظام التشغيل يسمى Mac OS X ، ومتصفح وسائط iTunes ومجموعة iLife للوسائط المتعددة والبرامج الإبداعية ومجموعة iWork. ).

 تدير Apple أكثر من 250 متجرًا للبيع بالتجزئة في تسعة بلدان ومتجرًا عبر الإنترنت يبيع منتجات الأجهزة والبرامج.

تم تأسيس الشركة في كوبرتينو ، كاليفورنيا في 1 أبريل عام 1976 ، وتم تأسيسها في 3 يناير 1977م. كانت تسمى Apple Computer Inc. على مدار الثلاثين عامًا الأولى ، لكنها أسقطت كلمة "كمبيوتر" في 9 يناير 2007 ، من أجل لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية ، 


بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. لدى الشركة ما يقرب من 35000 موظف حول العالم ، وبلغت مبيعاتها السنوية في جميع أنحاء العالم 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في 29 شتنبر عام 2008. وبلغت القيمة المالية للشركة تريليون في سنة 2018 مما يجعلها أول شركة أمريكية من هذا الحجم. 

تمكنت Apple من اكتساب سمعة فريدة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية لعدة أسباب ، بما في ذلك فلسفتها في التصميم الجمالي العام لحملاتها الإعلانية المميزة. 

لدى الشركة أيضًا عملاء مخصصون للشركة وعلامتها التجارية، خاصة في الولايات المتحدة، صنفت مجلة Fortune شركة Apple على أنها الشركة الأكثر إعجابًا في الولايات المتحدة في عام 2008 وحول العالم في عام 2009، لتظل بذلك أحد أقوى الشركات تأثيرا ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، بل في العالم.

3- شركة الهواوي Huawei

شركة هواوي Huawei الصينية

شركة هواوي Huawei هي شركة صينية مصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها في Shenzhe Guangdong في الصين.



تحتل شركة هواوي Huawei المرتبة الثالثة عالميا من حيث مبيعات الهوتف سنة 2020، بحصة %10 من مجموع مبيعات الهواتف عبر العالم، قبل كل من شركة سامسونغ Smsung، وأبل Apple 

حيث تراجعت شركة هواوي إلى المركز الثالث بسبب مشاكل مع الولايات المتحدة، مما أفقدها خدمات google لتكون بذلك ضربة قوية للشركة، وكانت الشركة تأمل أن تتصدر مبيعات الهواتف عبر العالم.


تأسست شركة الهواوي في عام 1987 من قبل Ren Chengfei ، في البداية ركزت شركة الهواوي على تصنيع اللوحات الهاتفية ولوحات المفاتيح ، ثم وسعت أنشطتها لتشمل إنشاء شبكات اتصالات سلكية ولاسلكية، وتقديم خدمات ومعدات تشغيلية واستشارية في الصين وخارجها ،

كما قامت بتصنيع أجهزة الاتصالات لسوق الاستهلاكية، كان لدى Huawei أكثر من 170000 موظف اعتبارًا من شتنبر عام 2017م ، بما في ذلك حوالي 76000 موظف في البحث والتطوير (البحث العلمي)، ولديها 21 معهدًا للبحث والتطوير في جميع أنحاء العالم.


 في عام 2017، استثمرت الشركة 13.8 مليار دولار في البحث والتطوير،  نشرت Huawei منتجاتها وخدماتها في أكثر من 170 دولة عبر العالم.

 تفوقت Huawei على شركة Ericsson في عام 2012 كأكبر صانع لمعدات الاتصالات في العالم ، وتجاوزت Apple في 2018 كثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، بعد Samsung Electronics. وهي تحتل المرتبة 72 في قائمة Fortune Global 500

في ديسمبر 2018 ، أعلنت Huawei أن إيراداتها السنوية والتي زادت إلى 108.5 مليار دولار في 2018 بزيادة بلغت 21٪ عن عام 2017. 

على الرغم من نجاح الشركة دوليًا ، فقد كافحت Huawei في بعض الأسواق ، بسبب مزاعم مخاطر الأمن السيبراني 


وبفعل الصراع بين الولايات المتحدة والصين على الهمة على ثطاع صناعة الهواتف الذكية، انسحبت شركة Huawei من السوق الاستهلاكية الأمريكية في عام 2018 بعد حظر ومنع إدارة ترامب شركة الهواوي من تسويق منتجاتها في الأسواق الأمريكية.

 4 - شركة شاومي Xiaomi

شركة Xiaomi الصينية هي شركة إلكترونيات صينية مقرها بكين تصنع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تأسست الشركة في عام 2010 وبدأت في بيع إصداراتها الأولى في عام 2011.

حققت شركة شاومي الصينية مبيعات كبيرة رغم حداثتها، إذ حققت نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، ودخلت ضمن أقوى 4 شركات متخصصة في صناعة الهوتف الذكية في العالم، 

تحتل شركة شاومي الصينية المرتبة الرابعة من حيث مبيعات الهواتف عبر العالم، حيث تستحود على %8 من السوق العالمية، متفوقة على شركات قديمة ولها تجربة واسعة مثل شركة nokia الفيلندية، وشركة LG الكورية، وغيرها من الشركات، أما على مستوى السوق الصينية، فتتفوق على شركة VIVO و OPPO

وقد أصدرت حتى الآن أكثر من مائة هاتف لكنها حققت نجاحًا كبيرًا. تحاكي الشركة في أجهزتها وتشغيلها شركة Apple الشهيرة ، وتسمى أحيانًا شركة East Apple أو Apple الصينية. يعتمد على نظام Android في أجهزته ويقدمه بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة ذات الجودة المماثلة. تمتلك Xiaomi عدة مقرات، أولها في الصين ، والثاني في سنغافورة ، والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.

لدى Xiaomi 15000 موظف في الصين والهند وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا والفلبين وشمال إفريقيا ، ووفقًا لمجلة Forbes ، فإن Lee Jun هو المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، بأرباح صافية تزيد عن 12 ، 5 ملايين دولار. وبذلك احتل المرتبة 11 في قائمة أغنى أغنياء الصين والمرتبة 118 في ترتيب أغنى أغنياء العالم. تحتل Xiaomi المرتبة الرابعة من حيث قيمة شركة تكنولوجيا ناشئة بعد تلقيها 1.1 مليار دولار من المستثمرين ، مما يجعل Xiaomi تقدر بأكثر من 46 مليون دولار.

5 - شركة أوبو Oppo

شركة أوبو oppo هي شركة صينية للإلكترونيات والهواتف المحمولة، مقرها في الصين ، وهي معروفة بهواتفها الذكية ومشغلات Blu-ray وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. OPPO هي شركة الهواتف الذكية رقم واحد، 

كما تعتبر واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين في عام 2019، وتحتل المرتبة الخامسة في العالم. وهي شركة تابعة لـ BBK Electronics مع Vivo و Realme و OnePlus.


عرفت شركة أوبو الصينية تطورا كبيرا من حيث المبيعات، إذ حققت نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، ودخلت ضمن أقوى 5 شركات متخصصة في صناعة الهوتف الذكية في العالم، 

تحتل شركة أوبو Oppo الصينية المرتبة الخامسة من حيث مبيعات الهواتف عبر العالم، حيث تستحود على %4 من السوق العالمية، متفوقة على شركات قديمة لها تجربة واسعة مثل شركة nokia وشركة LG، وغيرها من الشركات، أما على مستوى السوق الصينية، فتتفوق على شركة VIVO و one plus




تم تسجيل علامة أوبو oppo التجارية في الصين في عام 2001 وتم إطلاقها في عام 2004، ومنذ ذلك الحين، انتشرت في جميع مناطق العالم.

في يونيو 2016، أصبحت OPPO أكبر صانع للهواتف الذكية في الصين، حيث باعت هواتفها في عدد كبير من دول العالم
هام جدا: المرجو دعمنا بالاشتراك فى قناة مفتاح المعرفة على اليوتيوب من هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة